منتديات نهر الفرات

منتديات عراقية جميلة دردشة اغاني صور قصص وشعر رياضة واكثر تفضلوا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 بيليه يكشف عن أكاديمية رياضية في الإمارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوفل الزيدي
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 73
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

مُساهمةموضوع: بيليه يكشف عن أكاديمية رياضية في الإمارات   الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 10:26 am





أعلن النجم البرازيلي السابق بيليه عن توقيع اتفاقية إنشاء أكاديمية رياضية في الإمارات بالتعاون بين مركز التفوق التابع لكليات التقنية العليا في الإمارات ومؤسسة بيليه الرياضية.

ويتضمن مشروع الشراكة "إنشاء أكاديمية رياضية لإعداد النشىء منذ الصغر حتى مرحلة الاحتراف".

وزار بيليه أبو ظبي حيث اجتمع مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لانجاز الاتفاق على المشروع.

وقال النجم البرازيلي في هذا الصدد في حديث لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية الصادرة يوم الاثنين "يرتكز المشروع على إعداد وتأهيل النشىء، والاكتشاف المبكر لمواهبهم، وأن يتم ذلك من خلال أكاديمية رياضية تم تأسيسها بموجب شراكة بين مركز التفوق التابع لكليات التقنية العليا ومؤسسة بيليه الرياضية".

وتابع "منذ الوهلة الأولى، وجدت ترحيباً كبيراً من الشيخ نهيان بن مبارك بهذه الفكرة التي لن يقتصر نفعها على أبناء الإمارات فحسب، بل سيمتد ليشمل جميع المهتمين في الشرق الأوسط والعالم".

وتطرق بيليه إلى مواضيع أخرى، فتحدث عن المنتخب البرازيلي قائلا ًإن "المدرب الحالي كارلوس دونغا يتمتع بشخصية قوية في التعامل مع اللاعبين، وهو بكل المقاييس الأنسب لقيادة نجوم منتخب السامبا في الفترة الحالية وأنا شخصياً أثق بقدراته في إيصال المنتخب إلى منصات التتويج".

وكشف أنه "غير مرشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم"، معتبرا أن "الألماني فرانتس بكنباور والفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي هما الأجدر بخلافته لما يمتلكان من شعبية ودعم دولي".

ورفض بيليه مقارنة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني بمواطنه النجم السابق مارادونا، وأكد أنه "لا يمكن لميسي أن يكون مارادونا، كما لا يمكن لرونالدينيو أن يكون بيليه، فلكل لاعب شخصيته وأسلوبه"، مشيرا إلى أن "الفرنسي (المعتزل) زين الدين زيدان هو أفضل لاعب في العالم في الأعوام العشرة الماضية"، وأن مواطنه كاكا لاعب آي سي ميلان الإيطالي "يستحق لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2007".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بيليه يكشف عن أكاديمية رياضية في الإمارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نهر الفرات :: منتدى الكرة الاوربية-
انتقل الى: